الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الاتحاد الأوروبي يوافق على حزمة عقوبات جديدة ضد روسيا, اليوم الخميس 20 يونيو 2024 12:33 مساءً

 

مباشر- قال دبلوماسيون، اليوم الخميس، إن دول الاتحاد الأوروبي وافقت على الحزمة الرابعة عشرة من العقوبات ضد روسيا بسبب حربها في أوكرانيا، بما في ذلك فرض حظر على شحن الغاز الطبيعي المسال الروسي.

وقالت بلجيكا، التي تتولى الرئاسة الدورية للاتحاد الأوروبي حتى الأول من يوليو/تموز، على منصة "إكس" إن الحزمة تعظم تأثير العقوبات الحالية من خلال سد الثغرات.

وناقشت البلدان التدابير الجديدة لأكثر من شهر، وفي نهاية المطاف خففت أحد مقترحات المفوضية، الذي كان يهدف إلى منع المزيد من التحايل، بناء على طلب ألمانيا.

وكان من شأن الإجراء الذي تم إسقاطه أن يجبر الشركات التابعة لشركات الاتحاد الأوروبي على حظر إعادة تصدير سلعها إلى روسيا. ويحرص الاتحاد الأوروبي على وقف تدفق التكنولوجيا ذات الاستخدام المزدوج مثل رقائق الغسالات التي يمكن أن تستخدمها روسيا لأغراض عسكرية.

وقال دبلوماسي من الاتحاد الأوروبي إن ألمانيا طلبت تقييم تأثير هذا المقترح، ومن الممكن إدراج هذا الإجراء في وقت لاحق.

ويُشار إلى أن حظر إعادة الشحن هو أول عقوبة من نوعها يطبقه الاتحاد على الغاز الطبيعي المسال. ومع ذلك، يرى خبراء سوق الغاز أن هذا الإجراء لن يكون له تأثير يذكر لأن أوروبا لا تزال تشتري الغاز الروسي، وتمثل الشحنات العابرة عبر موانئ الاتحاد الأوروبي إلى آسيا حوالي 10% من إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال الروسية.

 

 

للتداول والاستثمار في البورصة المصرية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

 

ترشيحات:

"فيتش" ترفع توقعاتها لنمو الاقتصاد العالمي في 2024

اتحادات الشحن البحري تدعو لاتخاذ إجراءات ضد الحوثيين

المفوضية الأوروبية تنتقد 7 دول بسبب "الديون المفرطة"

أخبار ذات صلة

0 تعليق