ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ضمن عقود إسناد بـ7 مليارات ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام يستقبل 6 رافعات ضمن عقود إسناد بـ7 مليارات ريال, اليوم الخميس 20 يونيو 2024 12:33 مساءً

الرياض - مباشر: استقبل ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، عدد 3 رافعات ساحلية (QC) بقدرات تشغيل آلية، وعدد 3 رافعات جسرية (RTG)، ليصبح عدد الرافعات الساحلية 18 رافعة، إضافة إلى 50 رافعة جسرية، مما يسهم في تطوير البنية التحتية للميناء، ويمكنه من التعامل مع السفن العملاقة، بكفاءة وسهولة.

وأوضحت الهيئة العامة للموانئ "موانئ"، في بيان أن تلك الخطوة تأتي في إطار الجهود المشتركة لتعزيز المكانة المحورية لميناء الملك عبدالعزيز بالدمام؛ ليصبح مركزًا عالميًا تنافسيًا مُستدامًا، وفق عقود الإسناد التجاري التي أبرمتها الهيئة مع الشركة السعودية العالمية للموانئ البالغ قيمتها الاستثمارية 7 مليارات ريال.

وأشارت إلى أن الرافعات الجديدة تمتلك إمكانية الوصول لـ 25 صف كحد أدنى، مما يسهم في استقبال السفن المتطورة والضخمة بكامل الإنتاجية وبكفاءة عالية.

كما لفتت إلى أن ذلك يعمل على رفع وتأهيل مهارات الكوادر البشرية، عبر استخدام الرافعات الحديثة، مما يدعم منظومة الموانئ السعودية، ويرسخ دور المملكة المتنامي في سلسلة الخدمات اللوجستية العالمية، تماشيًا مع مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية، بترسيخ مكانة المملكة كمركز لوجستي عالمي، ومحور ربط القارات الثلاث.

الصورة

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"سار" تعلن نجاح خطة تشغيل قطار المشاعر بنقل 2.2 مليون راكب خلال موسم الحج

الربيعة يعلن بدء الاستعداد لانطلاق موسم العمرة الجديد وترتيبات الحج لعام 1446هـ

السديس: نجاح موسم الحج يؤكد الدور الريادي الإسلامي للمملكة

أخبار ذات صلة

0 تعليق