"أكوا باور" تتسلم شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة في مصر

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أكوا باور" تتسلم شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة في مصر, اليوم الاثنين 1 يوليو 2024 10:24 صباحاً

الرياض – مباشر: تلقت شركة أكوا باور السعودية إشعاراً بتاريخ 30 يونيو/ حزيران 2024 من شركة المشروع يفيد بتسلم شهادة التشغيل التجاري لمشروع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة إنتاجية تبلغ 200 ميجاواط.

وقالت أكوا باور، في بيان لها على موقع السوق المالية السعودية "تداول"، اليوم الاثنين، إنه يتوقع أن يظهر الأثر المالي لتشغيل المحطة ابتداءً من الربع الثالث عام 2024.

وتقع حطة كوم أمبو للطاقة الشمسية الكهروضوئية في منطقة كوم أمبو في محافظة أسوان بجمهورية مصر العربية، تبلغ حصة أكوا باور في شركة المشروع 100%، وتبلغ مدة الاتفاقية للمشروع مع الشركة المصرية لنقل الكهرباء 25 عاماً بإجمالي تكلفة استثمارية تبلغ 611 مليون ريال سعودي (162.93 مليون دولار أمريكي).

وزار رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، موقع محطة كوم أمبو للطاقة الشمسية التي تنفذها شركة أكوا باور، في 23 يناير/ كانون الثاني الماضي، على هامش زيارته لعدد من المشروعات في محافظة أسوان، مؤكداً أهمية المشروع ومساهمته في زيادة الطاقة النظيفة بالشبكة الكهربائية بمصر ويقلص من الانبعاثات الكربونية.

ومن المتوقع أن تلبي المحطة احتياجات الطاقة لنحو 130 ألف وحدة سكنية وتخفض 280 ألف طن من الانبعاثات الكربونية سنوياً، وستكون محطة كوم أمبو واحدة من أكبر محطات الطاقة الشمسية التي يطورها القطاع الخاص في مصر، ومن المخطط أن تنفذ أكوا باور أيضاً محطات طاقة رياح في مصر بقدرات إجمالية تصل إلى 1100 ميغاواط.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أكوا باور" توقع اتفاقيات شراء طاقة لتشغيل 3 مشاريع بقيمة 12.3 مليار ريال

وزير الطاقة: إنتاج المملكة من الغاز سيزداد 63% بحلول 2030

 

صافي تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر بالسعودية يرتفع 5.6% بالربع الأول

 

"أرامكو السعودية" ترفع سعر الغاز بالسوق المحلية 9.5%

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق