"أدنوك" و"أرامكو" تدرسان الاستحواذ على حصص بشركة أسترالية للغاز

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أدنوك" و"أرامكو" تدرسان الاستحواذ على حصص بشركة أسترالية للغاز, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 09:33 صباحاً

أبوظبي ـ مباشر: كشفت مصادر مطلعة أن كلاً من "أرامكو السعودية" و"شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك"، تدرسان بشكل منفصل التقدم بعروض استحواذ على حصص في شركة "سانتوس" الأسترالية للغاز.

وأوضحت المصادر أن الشركتين تجريان تقييمات أولية لشركة "سانتوس"، كهدف محتمل للاستحواذ، ويأتي ذلك في وقت يسعى عمالقة الطاقة في الشرق الأوسط إلى زيادة استثماراتهم في الغاز في الخارج، بحسب وكالة بلومبرج.

يذكر أن "أرامكو" توصلت في يونيو إلى اتفاق مبدئي لشراء حصة في مصنع تصدير الغاز الطبيعي المسال التابع لشركة "سيمبرا" في تكساس، في صفقة تشمل شحنات وقود من المشروع.

واستحوذت "أدنوك" الإماراتية، خلال مايو الماضي، على حصة 11.7 بالمائة في المرحلة الأولى (وحدات التسييل الأولى والثانية والثالثة) من مشروع "ريو غراندي" لتصدير الغاز الطبيعي المسال، الواقع في ولاية تكساس بالولايات المتحدة.

وبحسب بيان صحفي للشركة، فإن المشروع تابع لشركة "نيكست ديكيد، المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز (NEXT)، والمتوقع أن يُنتج الغاز الطبيعي المسال منخفض الكثافة الكربونية.

وأوضح البيان أن الشركتين وقّعتا اتفاقية تمتد لـ20 عاماً لتوريد الغاز الطبيعي المسال الذي سيتم إنتاجه من وحدة التسييل الرابعة ضمن المشروع.

واستحوذت "أدنوك" على حصة في المرحلة الأولى من مشروع "ريو غراندي" للغاز الطبيعي المسال من شركة (جي أي بي)، أحد أهم المستثمرين عالمياً في قطاع البنية التحتية.

ويُعد هذا الاستحواذ أول استثمار استراتيجي لأدنوك في الولايات المتحدة، حيث تستمر الشركة في تنفيذ استراتيجيتها للنمو الدولي، كما يندرج ضمن مساعيها لتوسعة محفظة أعمالها في مجال الغاز الطبيعي المسال لمواكبة الطلب المتنامي على هذا المورد الحيوي.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

"أدنوك" الإماراتية تعتزم إنشاء مكتب للتجارة في الولايات المتحدة

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق