SAMI توقع 3 مذكرات مع شركات تركية لدعم توطين الصناعات الدفاعية بالسعودية

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
SAMI توقع 3 مذكرات مع شركات تركية لدعم توطين الصناعات الدفاعية بالسعودية, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 10:24 صباحاً

الرياض – مباشر: شهد الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وزير الدفاع، ورئيس هيئة الصناعات الدفاعية في جمهورية تركيا، خلوق غورغون، توقيع الشركة السعودية للصناعات العسكرية SAMI، إحدى شركات صندوق الاستثمارات العامة، 3 مذكرات تفاهم، مع شركات دفاعية تركية رائدة في مجالات الطيران والفضاء والتكنولوجيا لدعم توطين الصناعات الدفاعية في المملكة.

وكشفت الشركة السعودية للصناعات العسكرية، في بيان لها، أنها وقعت مذكرات التفاهم مع شركات Baykar Technology، وFergani Uzay، وASELSAN التركية، حيث قام بتوقيع تلك الاتفاقيات وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، الرئيس التنفيذي لشركة SAMI.

وأوضحت السعودية للصناعات العسكرية، أنه بموجب الاتفاقية مع شركة Baykar Technology، ستقوم شركةSAMI، بتأسيس قدرات تصنيعية وتطوير أنظمة لطائرات Baykar بدون طيار داخل المملكة، بالإضافة إلى التطوير المشترك ونقل التكنولوجيا والملكية الفكرية إلى المملكة العربية السعودية.

وبينت، أنه بالتعاون مع شركة Fergani Uzay، ستقوم شركة SAMI بإنشاء مركز تميز لتطوير التقنيات الناشئة في المملكة لخدمة قطاع الفضاء، فيما ستتضمن مذكرة التفاهم الموقعة مع شركة ASELSAN نقل وتوطين وتطوير تقنيات الإلكترونيات الدفاعية لتعزيز وبناء القدرات المحلية في هذا المجال.

وعلّق الرئيس التنفيذي لشركة SAMI، وليد بن عبدالمجيد أبوخالد، على توقيع تلك الاتفاقيات قائلاً: "حضور الأمير خالد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وزير الدفاع، مراسم توقيع هذه الاتفاقيات الهامة، سيسهم في تعزيز قدراتنا والمساهمة في مواصلة تطوير صناعة الدفاع الوطنية، بما يساعد في تحقيق المستهدفات الاستراتيجية للشركة بالمساهمة في توطين 50% من الإنفاق الدفاعي ضمن أبرز مستهدفات رؤية السعودية 2030".

وأكد أبوخالد، أن هذه الاتفاقيات الاستراتيجية ستُسهم في زيادة نسبة الناتج المحلي الإجمالي عبر التعاون الدولي والعمل مع سلاسل الإمداد المحلية.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الدفاع يطلع على إمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

مؤشر مديري المشتريات: تحسن قوي بالقطاع غير النفطي السعودي في يونيو 2024

أخبار ذات صلة

0 تعليق