شركة أبحاث تتوقع نمو أرباح 3 بنوك سعودية بالربع الثاني من 2024

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
شركة أبحاث تتوقع نمو أرباح 3 بنوك سعودية بالربع الثاني من 2024, اليوم الخميس 4 يوليو 2024 12:33 مساءً

الرياض – مباشر: توقعت شركة الجزيرة كابيتال للأبحاث نمو أرباح 3 بنوك سعودية مدرجة في "تداول"، تقع تحت تغطيتها، بنسبة 6.7 % بدعم من اتساع الهوامش ونمو الأصول خلال الربع الثاني من عام 2024 على أساس سنوي.

وتوقعت شركة الجزيرة كابيتال، في تقرير حصل عليه "مباشر"، ارتفاع صافي أرباح البنوك الثلاثة الواقعة تحت تغطيتها، وهي: مصرف الراجحي، ومصرف الإنماء، وبنك البلاد إلى نحو 6.41 مليار ريال

 وتوقعت شركة الأبحاث نمو الأرباح الفصلية لمصرف الراجحي بالربع الثاني بنسبة 6.4%، إلى 4.41 مليار ريال؛ بسبب نمو الودائع عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 1.1 % وارتفاع هامش صافي الفوائد بمقدار 6 نقاط أساس خلال نفس الفترة.

كما توقعت أن يرتفع صافي أرباح مصرف الإنماء بالربع الثاني بنحو 9.1%، إلى 1.336 مليار ريال.

وعن توقعاتها لبنك البلاد فقد رجحت أن يفوق بنك البلاد على البنوك المماثلة من حيث الربحية بارتفاع صافي الربح في الربع الثاني 2024 عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 13% إلى 662 مليون ريال سعودي؛ وذلك نتيجة اتساع المركز المالي، كما يتوقع ارتفاع إجمالي الودائع في الربع الثاني 2024 بنسبة 8.1 % عن الربع المماثل من العام السابق( وتحسن هامش صافي الفوائد وانخفاض مخصصات ديون مشكوك
في تحصيلها.

وقال تقرير الجزيرة إنه من المتوقع نمو القروض للبنوك ضمن التغطية خلال الربع الثاني من عام 2024 بنسبة 6.7%، عن الربع المماثل من العام الماضي و0.4% عن الربع السابق، بريادة مصرف الإنماء بنمو القروض بنسبة 12.8% .

وتوقعت ارتفاع قروض مصرف الراجحي بنبة 5.2%، وبنسبة 1.0 % عن الربع السابق؛ وذلك بدعم من التحسن في أعمال التمويل العقاري (ارتفاع متوسط إصدارات قروض الرهن العقاري الجديدة في أبريل ومايو بنسبة 18.9 % عن الشهر المماثل من العام السابق).

وعلى صعيد الودائع فقد توقعت الجزيرة نمو إجمالي ودائع البنوك الواقعة تحت تغطيتها عن الربع المماثل من العام السابق بنسبة 7.6 % و0.7% عن الربع السابق.

.كما رجحت شركة الأبحاث أن تصل إيرادات البنوك الثلاثة لأكثر من 8.82 مليار ريال بالربع الثاني من عام 2024.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزير الدفاع يطلع على إمكانيات عدد من الشركات الصناعية التركية

عقود التمويل الإسلامي بالسعودية تتجاوز 63 مليار ريال بالربع الأول من 2024

أبرز الأسئلة الشائعة حول تعديلات نظامي التقاعد المدني والتأمينات الاجتماعية

مؤشر مديري المشتريات: تحسن قوي بالقطاع غير النفطي السعودي في يونيو 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق