"أسواق العثيم" توقع عقدي استئجار أرض في الدمام بقيمة إجمالية 422.7 مليون ريال

مباشر (اقتصاد) 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أسواق العثيم" توقع عقدي استئجار أرض في الدمام بقيمة إجمالية 422.7 مليون ريال, اليوم الثلاثاء 9 يوليو 2024 09:33 صباحاً

الرياض – مباشر: أعلنت شركة أسواق عبدالله العثيم عن توقيع عقدي إيجار مع المؤسسة العامة للتـأمينات الاجتماعية "المؤسسة" وذلك لاستئجار أرض مملوكة للمؤسسة تقع في مدينة الدمام، بقيمة إجمالية 422.7 مليون ريال، لمدة 15 عام.

وأوضحت الشركة في بيان لـ "تداول" اليوم الثلاثاء، أن العقد الأول يتضمن تجديد استئجار الأرض المقام عليها مجمع تجاري بمدينة الدمام والمبرم سابقاً بين الشركة والمؤسسة لمدة 25 سنة هجرية بقيمة 331.53 مليون ريال، وسينتهي بتاريخ 8 يونيو/حزيران2028، وسيسري العقد الجديد بعد انتهاء العقد الحالي.

وقالت إن مساحة الأرض المستأجرة تبلغ 50,436 ألف متر مربعاً، مبينة أن قيمة الايجار السنوي 20 مليون ريال، إضافة إلى زيادة مركبة بنسبة 5% كل ثلاث سنوات.

وأعلنت الشركة في بيان منفصل، عن توقيع عقد إيجار بقيمة 91.17 مليون ريال، وذلك لتجديد عقد استئجار الأرض مقام عليها صالات تجارية، والمبرم سابقاً بين الشركة والمؤسسة لمدة 25 سنة هجرية والذي سينتهي بتاريخ 8 يونيو2028،

وذكرت أن مساحة الأرض المستأجرة 49,782 ألف متراً مربعاً، وقيمة الايجار السنوي هي 5.5 مليون ريال، إضافة إلى زيادة مركبة بنسبة 5% كل ثلاث سنوات.

وتوقعت الشركة أن ينعكس الأثر المالي للعقدين ابتداءً من تاريخ سريانه، مشيرة إلى وجود أطراف ذات علاقة عضو مجلس الإدارة بندر ناصر حمد التميمي.

وأكدت الشركة أنه سيتم عرض هذا التعامل على الجمعية العامة لمساهمي الشركة للموافقة عليه وفقاً للأنظمة المعمول بها لوجود طرف ذو العلاقة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

مجلس الشورى يطالب بتسريع وتيرة الإغلاق المالي لمشاريع التخصيص

تمويل المنشآت الصغيرة والمتوسطة بالسعودية يرتفع 16.3% بالربع الأول من 2024

السعودية تستهدف الإطلاق الكامل للبنوك الرقمية ضمن 10 تطلعات لـ"ساما" في 2024

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق